رؤية

بعد نسخته الأولى التي نظمت رغم كل التحديات في العام 2014، مع أفلام عالمية اختيرت للمنافسة الرسمية، أتت النسخة الثانية بثقلها من خلال الضيوف الدوليين .أما النسخة الثالثة للعام 2016 فاستدعت في وقت واحد اختيار أفلام عالمية، ضيوف عالميين مميزين ولجنة تحكيم دولية. في شهر أيار من العام 2016 أنجز "مهرجان طرابلس للأفلام" نسخته الثالثة.

"مهرجان طرابلس للأفلام" هو حدث سينمائي يساهم في تحسين صورة المدينة من خلال ثلاثة أهداف رئيسية:

 • إغناء البيئة الثقافية المحلية في طرابلس.
 • الترويج للإرث الثقافي الحضاري الغني لمدينة طرابلس وفنانيها المحليين.
 • التسويق لطرابلس ومحيطها على أنها مقصد سياحي واعد.

إدراج فيلمي

English

جورج نصر

الرئيس الفخري المهرجان

الياس خلاط

مدير المهرجان

وللمرة الأولى في النسخة الثالثة من المهرجان، تم إطلاق المنتدى المتخصص حيث أقدم على خطواته الأولى التي كانت محاولة جدية لتوسيع أفق شبكة صناعة الأفلام ولعملية التشبيك في لبنان إيجابية .التغطية الإعلامية العربية للمهرجان ساعدت على تموضعه في روزنامة مهرجانات الأفلام في العالم العربي... لقد حقق "مهرجان طرابلس للأفلام" أهدافه عبرمنح طرابلس بوابة للنهوض وإعادة التموضع كحاضنة ثقافية وكمدينة تبادل، تسامح وفنون، كما كانت دائماً.

النسخة الرابعة للعام 2017 هي تحية لمخرج لبناني كبير، هو جورج نصر الرئيس الفخري لمهرجان طرابلس للأفلام، من خلال "استعادة" لأهم أعماله عبر عروض وأنشطة متنوعة ضمن فعاليات المهرجان.

كل عام يحمل معه تحديات جديدة سواء على مستوى التشبيك أو على المستوى المادي، والتحدي الأهم بالنسبة لنا يكمن في المحافظة على المستوى الرفيع في التنظيم المتقن الذي تمتع به المهرجان. في الموسم الرابع لمهرجان طرابلس للأفلام الذي سيمتد من 27 نيسان الى 4 أيار 2017، نحن ملتزمون بالمحافظة على مستوى الإمتياز الذي حققه المهرجان، والذي لم نكن نستطيع الالتزام به من دون دعم الشركاء، المعلنين، فريق العمل والمتطوعين.

سيكون من دواعي سرورنا أن نرحب بكم في مدينتنا خلال أيام المهرجان، ونحن نتطلع لذلك.

© COPYRIGHT 2016 TRIPOLI FILM FESTIVAL. ALL RIGHTS RESERVED.

designed by Marco Torni